أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

شركة النفط تصدر بيان توضيحي بخصوص ما يحصل في سوق المشتقات النفطية

يمنات – صنعاء

قالت شركة النفط اليمنية، إن ما تناقله مواقع التواصل الاجتماعي من تعميمات، و رسائل عن المشتقات النفطية، ليست صحيحة، و ليس للشركة أي شأن بتلك التعميمات من قريب او من بعيد.

و نفت الشركة في بيان توضيحي أنه ليس لها أي علاقة بالكميات التي تباع من قبل التجار في السوق السوداء أو في محطات الوكلاء.

و اعتبرت ما يحصل هو اتفاق بين تجار السوق السوداء لرفع سعر المشتقات النفطية على المواطنين، و تحميلهم اعباء اضافية، تستنزف قوتهم و قوت ابنائهم، دون اي مراعاة انسانية لما تحمله المواطن طوال الفترة السابقة، و لا زال يتحمله حتى اليوم، خصوصاً مع اقتراب شهر رمضان المبارك، و ما يحتاجه الشهر الكريم من متطلبات.

و نوهت الشركة إلى ان السعر الرسمي لايزال كما هو و لم يتغير. مشيرة إلى أنه عند توفر بترول خلال الايام القادمة سيتم اعلام الجميع بذلك مباشرة.

و أوضحت أن الاشكالية التي تواجهها الشركة حالياً، تتمثل في توفير المشتقات النفطية.

و لفتت إلى أن البنك المركزي رفض توفير عملة صعبة لشركة النفط، لتدفع قيمة الشحنات التي اشترتها من السابق، و بعضها موجود بغاطس ميناء الحديدة، أو شراء اي كميات جديدة.

و نوهت إلى أن البنك المركزي، طلب من شركة النفط تغطيه احتياجها من الدولار من السوق السوداء. مشيرة إلى أن ذلك يستحيل في ظل ارتفاع سعره المهول، و عدم قدرة البنك السيطرة عليه.

و حسب ما جاء في بيان الشركة، بأنها لو قامت بالشراء من السوق السوداء كما طلب منها البنك، ستساهم في رفع سعر الدولار اكثر مما هو عليه.

و قال البيان، إن الشركة بسبب كل ذلك وقفت عاجزة تماماً امام كل هذه المعوقات التي تواجهها، و اصبح دورها يقتصر في استقبال كميات التجار من الديزل فقط، كون البترول لم يسمح للشركة بإدخاله للتجار من الحديدة.

و نوهت إلى أن المنفذ الذي يستقدم منه التجار و وكلاء المحطات البترول حالياً، هو المكلا بحضرموت، و بعض موانئ المحافظات الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى